علاج طبيعي بالمنزل الغردقة وسهل حشيش

يشمل الطب الكثير من الأفرع التي تراعي صحة المرضى ويعد علاج طبيعي بالمنزل الغردقة مجالاً واعداً أثبت تأثيراً كبيراً و فوائد عدة على أرض الواقع.

لان العلاج الطبيعي يعمل علي على زيادة كفاءة الجسم وتحسين حركته ومداه؛ فقد يغني عن الحاجة للأدوية و أحياناً للجراحة. أيضاً الجلسات الطويلة للعلاج الطبيعي تعمل على الألفة بين المريض والطبيب لاسيما إذا كان العلاج منزلياً. فيما يلي سنتعرف سوياً على إيجابيات العلاج الطبيعي بشكل عام و إيجابيات علاج طبيعي بالمنزل الغردقة وسهل حشيش بشكل خاص.

إيجابيات أخذ جلسات علاج طبيعي بالمنزل الغردقة وسهل حشيش بالمنزل

  1. تجنب الجراحة: لأن في كثير من الأحيان تكون نتيجة العلاج الطبيعي ذات كفاءة عالية تغني عن الجراحات.
  2. التأهيل بعد الجراحة: فيعاني المريض بعد الجراحة من صعوبة و تقيد الحركة حتى وإن لم تكن الجراحة خاصة بالعظام. و هنا يبرز دور العلاج الطبيعي الذي يعمل على إعادة كفاءة الجسم لطبيعتها.
  3. تجنب الحركة الزائدة: وهي من أهم مميزات الجلسات المنزلية؛ فلا يتعرض المريض لحركة زائدة أو خاطئة أثناء نقله من منزله لمركز العلاج الطبيعي أو المستشفى وبالتالي نضمن التحسن المستمر وتجنب حوادث الحركة.
  4. تقليل الحاجة للمسكنات: و ذلك يؤدي الي إزالة الحاجة لمسكنات الألم.
  5. زيادة كفاءة العضلات.
  6. زيادة مدى الحركة.
  7. تقليل أعراض أمراض الشيخوخة: لأن الجلسات تعمل علي تقليل اعراض هشاشة العظام وباركنسون وخشونة المفاصل .
  8. إدارة الوقت بشكل أفضل: ففي المنزل لا حاجة للانتقال من مكان لآخر أو الانتظار في أماكن تقديم الخدمة.
  9. الراحة النفسية للمريض: فيشعر المريض بالألفة لوجوده في منزله أثناء الجلسات خاصةً الأطفال.
  10. تجنب العدوى الوارد التقاطها من المستشفيات و المراكز.

نوفر ايضا : تحليل منزلى فى الساحل الشمالى

مجالات و تخصصات علاج طبيعي بالمنزل الغردقة

العظام:

ويشمل مشكلات الجهاز الهيكلي من عظام وعضلات و أوتار كالانزلاق الغضروفي و الديسك وقطع الأربطة. يشمل كذلك تأهيل ما بعد الكسور والشروخ وعمليات العظام كتركيب الشرائح.

الأطفال:

يختص بعلاج الأطفال ذوي المشكلات الخِلقية كالكساح و شلل الأطفال و ذوي الاحتياجات الخاصة ومشكلات الدماغ التي تؤثر على الحركة.

التأهيل:

ويتضمن التأهيل الحركي العضلي ما بعد الحوادث أو العمليات الكبرى أو حتى الولادة. هذا التخصص من أكثر تخصصات العلاج الطبيعي حاجة للجلسات المنزلية.  توفر شركة كيوركسميد جلسات علاج طبيعي بالمنزل الغردقة وسهل حشيش للتأهيل.

القلب والأوعية الدموية:

يقتصر دور العلاج الطبيعي هنا على تحسين عمل الشرايين والأوردة في نقل الدم عن طريق التمارين والأجهزة المختلفة؛ فتحد من خطورة وأعراض أمراض القلب.

الأعصاب:

نقوم ايضا بتوفير جلسات علاج أمراض الأعصاب كاعتلال الدماغ و مرض باركنسون وغيرها، وتبدي الجلسات استجابة وتحسن مذهلين.

المسنين:

وتعمل جلسات العلاج الطبيعي للمسنين على تحسن أعراض أمراض الشيخوخة أو تحسين كفاءة الجسم وحركته بشكل عام.

تابع ايضا: كشف منزلي الغردقة وسهل حشيش

طرق جلسات علاج طبيعي بالمنزل الغردقة وسهل حشيش

1.اليدوي: يعد العلاج الطبيعي اليدوي هو عصب طب العلاج الطبيعي، فيقع على عاتقه الحمل الأكبر من التحسن. العلاج الطبيعي اليدوي هو عبارة عن مجموعة من التمارين والحركات التي يقوم بها الطبيب للمريض وتختلف طبقاً للجزء المصاب من الجسم وكذلك طبيعة الإصابة.

يشمل العلاج اليدوي على نوع آخر وهو العلاج المائي، حيث يتم عمل التمرينات والمريض مغمور بالماء حيث يساعد الماء على الاسترخاء وتقليل وزن الجسم؛ وبالتالي سهولة الحركة.

2.الحراري Infrared: يعتمد هذا النوع على أجهزة مخصصة تشع ضوءً من نوع خاص يزيد من حرارة الجزء المصاب؛ مما يسهل عملية العلاج الطبيعي ويجعلها تأتي بأفضل النتائج مع ألم أقل.

3.الكهربائي: ولهذا النوع أيضاً أجهزة متخصصة تصدر إشارات كهربية خفيفة ذات ذبذبات محددة تعمل على تحسين كفاءة العضلات.

4.الفوق صوتي Ultrasonic: لأن الجهاز يرسل نبضات موجوات صوتية تعمل تحسن من استجابة العضلات والأعصاب والأوتار.

 كذلك فإن لدينا في كيوركسميد كل هذه الأجهزة ويمكن أن تأتي إليك خلال جلسات علاج طبيعي بالمنزل الغردقة وسهل حشيش مع أكفأ الأطباء و الفنيين كما اننا نوفر دكتور كشف منزلي للاطلاع علي نتائج العلاج وايضا نوفر ايضا اسعاف خاص لنقل المريض وقت الحاجة لذلك. اتصل واحجز الآن.

Similar Posts