أفضل دكتور يجي البيت في مصر [٢٠٢٣]

دكتور يجي البيت

اعتدنا قديما رؤية الدور المهم الذي يقوم به دكتور يجي البيت أثناء مشاهدة أفلام الأبيض والأسود القديمة.

فكانت خدمة قدوم الطبيب لمنزل المريض هو الخيار الأفضل للمريض في فترة الثمانينات والتسعينات،.

وكان لكل أسرة طبيب يطلق عليه طبيب العائلة يعرف تفاصيل التاريخ المرضي لجميع أفراد العائلة.

ثم مع ظهور العيادات الخارجية اختفت تلك الخدمة وعدم قدرة الأطباء على الموازنة بين الحضور لمنزل المريض وبين العيادات الخارجية وتراجع خدمة طبيب الاسرة .

فمع ازدياد عدد المرضى المترددين على العيادة الخاصة أصبح من الصعب على الطبيب  تذكر التاريخ المرضي لكل المرضى، واقتصرت زيارة الطبيب في العيادة على تشخيص الأعراض وليست متابعة الحالة الصحية للمريض بشكل عام.

ولكن مؤخرا زادت الحاجة لخدمة دكتور يجي البيت فدعونا نتعرف علي الخدمة و أهم ما يميز كيوركسميد في تقديمها.

ما هي خدمة دكتور يجي البيت ؟

دكتور يجي البيت هو طبيب متخصص يقوم بالقدوم لمنزل المريض و إجراء الكشف الطبي المنزلي و يطلب الفحوصات و التحاليل اللازمة و التي تساعد علي الوصول الي التشخيص و العلاج الصحيح.

ما هي سبب ظهور خدمة دكتور يجي البيت ؟

يرجع ازدهار خدمة دكتور يجي البيت من كيوركسميد في الآونة الأخيرة لعدة أسباب منها:

  • جائحة كورونا : فبعد ظهور فيروس كورونا لجأ العديد للابتعاد عن التجمعات في العيادات و المستشفيات لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية. وخاصة كبار السن نظرا لقلة المناعة الصحية لديهم، فبدأت خدمات حضور الطبيب للمنزل في الظهور مرة أخرى.
  • تطور التكنولوجيا : أدي تطور التكنولوجيا الي إزدهار شركات الرعاية الصحية و تطوير خدماتها باستمرار. و الذي ادي بدورة الي تطور خدمات زيارة الاطباء لمنزل المرضي.
  • الرغبة في عدم الانتظار : فقد يكلفك زيارة عيادة الطبيب الانتظار لعدد من الساعات والتي قد تستنزف اليوم بأكمله. مما أدى لظهور خدمة طلب دكتور يجي البيت من كيوركسميد لتوفير الوقت والجهد على المريض وأسرته.
  • كبار السن : قد يتهاون كبار السن في الذهاب للطبيب نظرا لعدم القدرة علي الحركة أو بسبب الخوف من التشخيص بأمراض خطيرة و لكن مع وجود هذه الخدمة فإن اهم ما يميزها هو توفير افضل سبل الراحة للمريض خاصة كبار السن.
  • إمكانية توفير أفضل الكوادر الطبية : الان قامت كيوركسميد بتوفير افضل الكوادر الطبية لزيارة المرضي في منازلهم مع أفضل الأخصائيين و الإستشاريين و نحرص دائما علي وصولهم لمنزل المريض في اسرع وقت ممكن.

فإذا كنت تبحث عن دكتور يجي البيت في مدينة نصر او غيرها من احياء القاهرة و الجيزة وترى الكثير من الإعلانات عن بعض الأطباء ولا تستطيع تميز خبرة كل منهم.

فإن كيوركسميد توفر قائمة كبيرة من أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي فلا تتردد وأطلب خدمة دكتور يجي البيت الان.

تابع ايضا : كشف منزلي اوعية دموية

ممارس عام وأخصائي وأستشاري

يمكنك طلب دكتور ممارس عام أو دكتور أخصائي أو استشاري عند طلب خدمة دكتور يجي البيت، فما الفرق بينهم؟

طبيب عام

يمكنك طلب خدمة طبيب عام يجي البيت من كيوركسميد للاطمئنان على حالتك الصحية بشكل عام.

في هذه الحاله فإن الطبيب العام هو الطبيب الذي يقدم الرعاية الصحية المستمرة والشاملة لجميع أفراد الأسرة في جميع الأعمار ولكلا الجنسين.

حيث يعالج الأمراض الحادة والمزمنة ويقدم الرعاية الطبية الوقائية لجميع أفراد الأسرة، ويحول الحالة الصحية للطبيب المختص فيها بعد.

لذلك فإذا كنت تعاني من أعراض متداخلة وكثيرة ولا تستطيع تحديد أي تخصص طبي. يمكنك اللجوء له فعليك طلب دكتور عام يجي البيت ليقوم بالكشف المنزلي. وتحويلك للطبيب المختص، وقد يطلب بعض التحاليل والاشعات الطبية المساعدة في عملية التشخيص كما اننا في مركز كيوركسميد بجانب توفير خدمة دكتور كشف منزلي نوفر العديد من الخدمات اهمها جلسات العلاج الطبيعي من خلال دكتور علاج طبيعى في المنزل وايضا اجراء تحليل طبية بالمنزل وكذلك توفير اجهزة اشعة منزلية كما اننا نوفر سيارة اسعاف خاص لنقل الحالات الحرجة.

طبيب أخصائي

بينما يختص الطبيب الأخصائي في تشخيص وعلاج أمراض جهاز واحد من أجهزة الإنسان مثل (أخصائي قلب وأوعية دموية، وأخصائي عظام، وأخصائي عيون، وهكذا) حيث يستطيع فحص جميع الأمراض المرتبطة بتخصصه بشكل عام. وإذا لزم الأمر يحول المريض لاستشاري متخصص، حيث يوجد تخصصات فرعية في كل تخصص فتجد مثلا استشاري أعصاب عين، أو استشاري عيون أطفال، أو استشاري مياه زرقاء وغيرها داخل تخصص العيون.

طبيب استشاري

يطلق على الطبيب المختص في أحد التخصصات الفرعية طبيب استشاري، والذي بدوره يشخص الأمراض، ويتابع حالة المريض الصحية، ويحدد خطة العلاج المناسبة، والعمليات الجراحية اللازمة للمريض.

يمكنك طلب دكتور أخصائي يجي البيت في التجمع الخامس إذا كنت تعاني من أعراض مرتبطة بجهاز معين كالجهاز العصبي مثلاً وتريد الحصول على تشخيص لحالتك الصحية، ويمكنك طلب دكتور استشاري يجي البيت في حالة:

  • تم تشخيصك مسبقاً من قبل أخصائي.
  • إذا كنت على دراية بطبيعة مرضك بشكل عام.
  • تم تحويلك من طبيب آخر إلى طبيب استشاري.

مهام دكتور يجي البيت

يهتم الطبيب المعالج من كيوركسميد بإجراء الفحص الطبي الشامل للمريض من جميع النواحي الطبية. لتحديد أكبر قدر ممكن من المشكلات الصحية التي قد تصيب المريض حيث يهتم ب:

تشخيص الأمراض

تتضمن الزيارة المنزلية فحصًا جسدياً كاملاً موجهاً للمريض حسب حالته الصحية. وقد يطلب الطبيب بعض الفحوصات الطبية كالتحاليل والاشعات ليتمكن من تشخيص الأعراض التي يعاني منها المريض بشكل دقيق.

وصف الأدوية

يهتم الطبيب بوصف الأدوية اللازمة لحالة المريض الصحية التي تساعده في تحسن حالته الصحية، كما يهتم بمتابعة تأثير الأدوية على المريض، ومتابعة أي آثار جانبية للأدوية الموصوفة، ومضاعفات الأدوية في حالة تناول العديد  من الأدوية في آن واحد.

تشخيص القدرة على الحركة وفاعلية الجهاز الحركي

يشمل تقييم قدرة المريض على قابليته لتأدية الأنشطة اليومية  مثل الاستحمام، والحركة، وارتداء الملابس، واستخدام المرحاض وغيرها من الأنشطة اليومية وروتين حياته اليومي لمعرفة الحالة الصحية العامة للمريض.

تقييم النظام الغذائي

يهتم الطبيب المعالج من كيوركسميد بتقييم النظام الغذائي للمريض وسلوكيات الاكل (سرعة الاكل وطبيعة الطعام)، ليتمكن من تحديد الآثار الجانبية التي قد تصيب المريض عند اتباع نظام غذائي غير صحي، مثل أمراض القلب والكوليسترول.

كما يقدم العديد من النصائح الطبية الغذائية للمريض وأفراد عائلته.

تقييم بيئة المنزل

يهتم الطبيب بتقييم بيئة المنزل خاصة لكبار السن غير القادرين على الحركة، لتجنب الإصابات الجسدية التي قد يتعرضون لها، كما يهتم بتوفير بيئة منزلية صحية خالية من أي تأثير سلبي على صحة المريض النفسية.

تقييم دور أفراد الأسرة

يهتم الطبيب بالحديث مع أفراد أسرة المريض وتوزيع المسؤوليات المتعلقة بصحة المريض عليهم، مثل تذكير المريض بموعد الأدوية، وتغذية المريض، والاتصال بالطبيب في الحالات الطارئة، وإعطاء تقرير دوري مفصل للطبيب عن حالة المريض.

أما في حالة عدم توافر أشخاص مقربون للمريض نقدم لك خدمة التمريض المنزلي من كيوركسميد و خدمات رعاية المسنين بالمنزل.

التخصصات الطبية المتاحة من كيوركسميد

  • دكتور باطنة : يقوم دكتور باطنة زيارة منزلية بعلاج أمراض الجهاز الهضمي مثل أمراض الكبد، والمعدة، وعلاج أمراض السكر والضغط.
  • دكتور صدر : لعلاج أمراض الصدر الناتجة عن التدخين وأمراض حساسية الصدر والالتهاب الرئوي، والربو، والالتهاب الرئوي الفيروسي.
  • دكتور مخ وأعصاب : لعلاج الزهايمر، وحالات التشنجات، وجلطات المخ، والشلل الرعاش، واضطراب درجة الوعي، والنزيف على المخ.
  • دكتور كلى : لعلاج التهاب مجرى البول وحالات الاعتلال الكلوي، والالتهاب الكلوي.
  • دكتور مسالك : لعلاج التهاب مجرى البول، وأملاح البول، والحصوات، واحتباس البول.
  • دكتور قلب :لعلاج مرضى قصور الشرايين التاجية، ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، وعدم انتظام ضربات القلب، وزيادة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم.
  • دكتور أوعية دموية : لعلاج حالات القدم السكري، وجلطات القدمين، وضعف شرايين القدمين.
  • دكتور عظام : لعلاج حالات آلام العظام، وآلام العضلات، وعمل الجبائر والجبس بالمنزل
  • دكتور جراحة تجميل : لعمل الخياطة التجميلية عند الضرورة.
  • دكتور رمد : لعلاج حالات حساسية العين، والتهاب العين، وعمل فحص للشبكية، وقاع العين.
  • دكتور أنف وأذن : لعلاج حالات التهاب الأنف، والتهابات الأذن، والحنجرة، وأمراض الدوار.
  • دكتور جلديه : لعلاج حالات حساسية الجلد، والتهاب الجلد، وجميع الأمراض الجلدية الأخرى.

هل يمكن توفير دكتور يجي البيت؟

تقدم كيوركسميد خدمة دكتور يجي البيت في جميع الأوقات علي مدار اليوم في جميع أيام الاسبوع ، و في الأعياد و الأجازات الرسمية.

كيف يمكن طلب دكتور يجي البيت ؟

يمكنك حجز الخدمة عن طريق الضغط علي زر أتصل بنا أو عن طريق التواصل مع كيوركسميد عبر تطبيق واتساب فموظفينا موجودون دائما في خدمتكم و للرد علي جميع إستفساراتكم.

ما هي تكلفة خدمة دكتور يجي البيت من كيوركسميد ؟

يختلف سعر خدمات دكتور يجي البيت وفقا لعدة عوامل من أهمها الموقع الجغرافي لطالب الخدمة و توقيت طلب الخدمة و كذلك الدرجة العلمية للطبيب الذي سيقوم بأداء الخدمة.
و لكن تأكد انه مع كيوركسميد ستحصل علي أفضل خدمة بأفضل سعر ممكن.

Similar Posts