مركز اشعة منزلية في مصر الجديدة

مركز اشعة منزلية في مصر الجديدة


افضل مركز اشعة منزلية في مصر الجديدة يعمل باستمرار لتقديم أحدث التقنيات المتقدمة وخيارات العلاج المبتكرة في التصوير التشخيصي، حيث يعتبر مركز الأشعة الأول كيوركسميد أحد أشهر مراكز الأشعة التشخيصية في مصر الجديدة، كما يضم الفريق في مركز الأشعة المنزلية فنيين محترفين مدربين تدريباً عالياً، بما في ذلك مسؤول السلامة الإشعاعية ومهندسي الطب الحيوي، الذين يقومون باستمرار بتدريب الموظفين والمعدات والإشراف عليهم لضمان التقاط الصور بأمان وبأفضل جودة ممكنة، بالإضافة إلى فريق من أخصائيي الأشعة الخبراء الذين يقومون بتفسير اختبارات التصوير التشخيصي والتواصل مع الأخصائي حسب الحاجة.

لدى افضل مركز اشعة منزلية في مصر الجديدة كيوركسميد فريق متكامل من الأطباء المستعدين لتقديم الأشعة في المنزل، حيث أن كيوركسميد هو أفضل مركز أشعة منزلية يمكنه الوصول الى منزلك في اقرب وقت ممكن وأينما كنت، إنه يوفر أعلى مستوى من الأمان والدقة لإثبات أن الرعاية المثالية ممكنة في أي مكان، فلقد تم تقديم هذه الخدمة الطبية الممتازة للمرضى في المنزل بحيث يكون لديك مركز أشعة منزلي متكامل بأعلى مستوى من الأمان والدقة لإثبات أن الرعاية المثالية متاحة في أي مكان، لهذا السبب نقدم جميع الخدمات الطبية في المنزل بما في ذلك دكتور للكشف المنزلي، سنعتني بك أينما كنت فلا داعي للقلق ابدا.


ما هو طب الإشعاع او تخصص الاشعة

مركز اشعة منزلية في مصر الجديدة


في مجال الأشعة، نسمع عن الإشعاع بأشكاله المختلفة كل يوم، على سبيل المثال نرغب في عمل أشعة سينية للعظام ثم يخبرنا الطبيب أن الإشعاع الشمسي ضروري لحماية عظامنا، ثم نرى على الإنترنت أن الاشاعات التي يسببها التلفزيون والهواتف الذكية ضارة وأن زميلًا عولج بالإشعاع بسبب ورم خبيث. ثم نقرأ أخبارًا عن محطة إشعاع نووي والعديد من المواقف التي نستخدم فيها كلمة الإشعاع دون فهم ما هي.

يعد الطب الإشعاعي أحد فروع الطب الحديثة نسبيًا، حيث يبلغ عمره حوالي 120 عامًا، حيث بدأ تاريخ ميلاد هذا التخصص في عام 1895 مع فيلهلم بعد إجراء أول أشعة سينية ناجحة لزوجته، ومن ثم حصل على جائزة نوبل لذلك. من اليوم وحتى يومنا هذا، استمرت الأشعة في التطور، لم يعد الأمر يقتصر على الأشعة التشخيصية لتحديد الأمراض والأعضاء الداخلية التي لم تكن مرئية في الماضي، ولكنه أصبح أيضًا طريقة علاج فعالة حتى أدى الجمع الفريد بين الأشعة الطبية التشخيصية والتدخلات الطبية الدقيقة إلى الأشعة التداخلية.

اما بالنسبة للأشعة التشخيصية:، فهي هي تخصص طبي يتضمن استخدام مجموعة متنوعة من تقنيات التصوير التشخيصي لالتقاط صور لداخل الجسم، حيث يقوم أخصائي الأشعة بعد ذلك بترجمة هذه الصور بعناية لتشخيص المرض والإصابة ومداها وطبيعتها بدقة كبيرة، وهي تشمل: الأشعة السينية والأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) والموجات فوق الصوتية.

تقنيات تصوير الطب النووي أو المسح الذري (PET SCAN).

يحتوي كل نوع من هذه الأنواع من الفحوصات التشخيصية على صورة محددة لأنسجة الجسم تختلف عن غيرها، لذلك يدرك الطبيب تمامًا فعالية كل طريقة تشخيصية وأهميتها لتشخيص وتطوير خطط العلاج، وكذلك للعلاج في كثير من الحالات.

من أهم إنجازات الأشعة وصول الأشعة التداخلية، وهي طريقة علاجية غير جراحية تستخدم تقنيات التصوير التشخيصي «مثل التصوير الشعاعي والتصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي والموجات الصوتية» لتوفير إبر طبية دقيقة وقسطرات للوصول إلى العضو المطلوب دون الإضرار بالأنسجة المحيطة.

تسمح لنا الأشعة التداخلية بالنظر إلى أن الأوعية الدموية في الجسم تربط الطرق بأي جزء من الجسم قد يكون صعبًا وضارًا من وجهة نظر جراحية.

تابع ايضا : دكتور باطنة كشف منزلي في مصر الجديدة


لماذا يعد كيوركسميد هو افضل مركز اشعة منزلية في مصر الجديدة


يعد مركز كيوركسميد هو افضل مركز اشعة منزلية في مصر الجديدة لأنه يتمتع بالكثير من المزايا التى تتمثل في:-

فريق الأطباء الأكثر تدريبًا وتخصصًا.

أحدث الأجهزة الطبية المحمولة لفحوصات الأشعة السينية.

أسرع مركز أشعة منزلي يرحب بك أينما كنت في جميع المناطق.

يقدم أفضل مركز للأشعة المنزلية النتائج والاختبارات الأكثر دقة.

خدمات أفضل مركز أشعة منزلية في مصر الجديدة متنوعة وممتازة، كما انها تتميز بإجراء اختبارات آمنة ودقيقة للغاية. والتى تشمل اختبارات الدوبلر الملونة والدوبلر في المنزل، الأشعة السينية الرقمية في المنزل، والموجات فوق الصوتية للقلب، والموجات فوق الصوتية (السونار المنزلي)، رسم مخ (EEG) في المنزل.

وهناك مجموعة من الاشخاص الذين يعملون في مجال الاشعة لدي مركز كيوركسميد ويتم ذكرهم كالتالي:

أخصائي الأشعة، تشمل مهام أخصائي الأشعة صيانة وإصلاح معدات التصوير التشخيصي والحفاظ على سجلات المرضى، عادة ما يعمل الفني في المستشفيات أو مكاتب الأطباء.
تقنى الأشعة، يقوم تقني الأشعة بتفسير صور الأشعة السينية وتقديم المشورة للأطباء بشأن تشخيص الأمراض واقتراح العلاج المناسب، قد يتخصص الفني في العديد من المجالات، مثل الموجات فوق الصوتية والتصوير الشعاعي للثدي وتصوير العظام، يتطلب هذا المسمى الوظيفي عمل ترخيص من أجل أداء العمل.

ممرض الأشعة السينية، يقوم الممرض بمعالجة المريض بانتظام، لان مهمته هي ضمان صحتك وتوضيح آلية عمل الصور، يمكن للممرض العمل في مجموعة متنوعة من الأماكن، مثل المستشفيات والعيادات والرعاية المنزلية ومرافق الرعاية والمراكز المتنقلة، قد يتخصص الممرض في أحد التخصصات الفرعية، مثل الأشعة للأطفال أو الموجات فوق الصوتية.

معالج إشعاعي، يقتصر دور المعالج على علاج المرضى بالعلاج الإشعاعي، وإشعاع المناطق والأعضاء المصابة، والتأكد من استعداد المريض للإجراءات المستخدمة، يعمل المعالج في المستشفيات أو الجامعات.

أخصائي الأشعة، يعمل أخصائي الأشعة كطبيب مرخص متخصص في تكنولوجيا الأشعة في المستشفيات والعيادات ومختبرات التشخيص ومؤسسات البحث العلمي، مثل الجامعات.
قد يتخصص الأخصائي في أحد التخصصات الفرعية، مثل أشعة الأطفال، والأشعة الطارئة، والأشعة المعدية المعوية، والتصوير الشعاعي للثدي.

يجب عليك اجتياز مرحلة الإقامة والخضوع لاختبار للحصول على شهادة أخصائي الأشعة.


كل هؤلاء الاشخاص يعملون لدينا بالاضافة الى اننا نوفر فريق مؤهل لاجراء جلسات علاج طبيعي للمرضي على اعلى مستوى من الكفاءة.


انواع الاشعة المنزلية في مركز كيوركسميد

مركز اشعة منزلية في مصر الجديدة


هناك مجموعة مختلفة من انواع الاشعة المتاحة لدى مركز كيوركسميد والتى يمكن اجراءها في المنزل دون اللجوء الى الذهاب الى مراكز الاشعة، كما أن هذه الخدمة توفر على الاشخاص المرضى الوقت والجهد، كما يوفر المركز ايضا امكانية حجز اسعاف خاص لنقل المرضى الى المستشفيات وغيرها ومن أهم أنواع الأشعة المستخدمة:

اولا اشعة الدوبلر
تعد اشعة دوبلر أو الموجات فوق الصوتية اختبارًا غير جراحي يحسب قيمة تدفق الدم في الأوعية الدموية باستخدام موجات صوتية عالية التردد، كما يمكن إجراء فحوصات دوبلر باستخدام مركز كيوركسميد حيث إنه مركز اشعة منزلى مميز.

عند إجراء اشعة دوبلر، يمكننا تقدير سرعة تدفق الدم عن طريق قياس وتيرة أو معدل التغيير في النغمة، وفي رسم اشعة دوبلر، يقوم فني أو طبيب ذو خبرة بالضغط على جهاز محمول يسمى محول الطاقة، هذا جهاز صغير بحجم قطعة الصابون تقريبًا بعد وضعه على جلد المنطقة المراد فحصها ونقلها من منطقة إلى أخرى حسب الحاجة.

قد يكون هذا الاختبار بديلاً للإجراءات الأكثر توغلاً، مثل تصوير الأوعية، حيث يتم حقن صبغة في الأوعية الدموية بحيث تظهر بوضوح في الأشعة السينية، كما يمكن أن يساعد دوبلر الطبيب أيضًا في تحديد الأضرار التي لحقت بالشرايين أو مراقبة علاجات معينة في الأوردة أو الشرايين، اذا كنت تبحث عن دكتور يجي البيت لاجراء هذه الاشعة يمكنك التواصل معنا في مركز كيوركسميد.

الأشعة السينية أو الرنين المغناطيسي
هو اختبار يخترق فيه الإشعاع الكهرومغناطيسي الناتج عن جهاز الإشعاع أنسجة الجسم ويؤثر على اللويحة التي يتم وضعها عادةً على هذه اللوحة أو على الكمبيوتر خلف الجسم، حيث يقوم التصوير المقطعي المحوسب بإنشاء صورة تُظهر الأعضاء الداخلية للجسم التي تم اختراقها بواسطة الأشعة السينية او اشعة اكس، حيث يتم رسم صورة تُظهر أعضاء الجسم المختلفة بالأبيض والأسود وبظلال مختلفة من اللون الرمادي، يرجع الاختلاف في اللون إلى الكثافة المختلفة للأنسجة العضوية في الجسم.

رسم القلب
يُطلق على رسم القلب اسم مخطط كهربية القلب، حيث إنه اختبار بسيط وغير مؤلم وسريع يختبر إيقاع القلب والنشاط الكهربائي، كما يمكن إجراء هذا الاختبار من قبل فني متخصص في تخطيط القلب الكهربائي او دكتور كشف منزلي، كما يمكن الآن إجراء رسم القلب باستخدام مركز كيوركسميد، حيث يعتبر افضل مركز اشعة منزلية في مصر الجديدة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الاختبار لا ينتج تدفق التيار الكهربائي في الجسم، بل يسجل النشاط الكهربائي للقلب عن طريق وضع أقطاب كهربائية على الجلد، قد يشعر الشخص بعدم الارتياح عند إزالة هذه الأقطاب الكهربائية لأن الجلد يلتصق بالمادة اللاصقة المستخدمة للتركيب.

تابع ايضا : رسم قلب في مصر بالمنزل وانواعة

الموجات فوق الصوتية (السونار)
هي الموجات فوق الصوتية أو السونار الذي يطلب فيه الطبيب إجراء فحص لحالة المريض أو الشخص المصاب، ومن هنا يوفر مركز كيوركسميد دكتور زيارة منزلية متخصص في اجراء الاشعة، كما ان هناك العديد من الأنواع المختلفة من اختبارات الاشعة التي تساعد الأطباء على إجراء التشخيص الأكثر دقة للحالة من أجل الحصول على العلاج الأنسب. تعتمد طريقة الاشعة هذه على استخدام الاهتزازات الميكانيكية عالية التردد، حيث تعكس الأنسجة المختلفة موجات الموجات فوق الصوتية الخالية تمامًا من الإشعاع، وهي آمنة وغير مؤلمة.

يؤدي هذا إلى إنشاء صدى يتم تسجيله على المستشعر وتحويله إلى صورة، بهذه الطريقة يمكننا رؤية العديد من مناطق الجسم وشرح سبب الألم من حيث المبدأ أو حتى استبعاد التغيرات المرضية التي تحدث في أعضاء الجسم، ومع ذلك في بعض الحالات، يجب الاستمرار في تقييم نتائج السونار بمزيد من الفحوصات.

مع تقدم العلم، من الممكن إجراء اختبارات السونار في المنزل، حيث اصبح الإجراء الأكثر أهمية للتشخيص التفريقي لآلام البطن الشديدة أو حصى المرارة، أو لتقييم الأوعية وتدفق الدم فيها، وخاصة في الساقين.

من المهم أيضًا فحص الغدة الدرقية والقلب والكلى والمسالك البولية والمثانة.

يمكن إجراء الموجات فوق الصوتية حتى تتمكن النساء الحوامل من مراقبة أطفالهن وتحديد الموعد الأنسب للولادة.

رسم المخ
رسم المخ او مخطط كهربية الدماغ (EEG) هو جهاز لقياس وتسجيل فروق الجهد التي تنتجها الخلايا العصبية في الدماغ، حيث يُعرف تسجيل هذا النشاط الكهربائي باسم مخطط كهربية الدماغ، كما يمكن أيضًا إجراء مخطط كهربية الدماغ في المنزل، من خلال مركز كيوركسميد، كما ان المركز يوفر للمرضي أيضا معمل تحاليل طبية بالمنزل لتوفير الوقت والجهد عليهم.

تابع ايضا : أفضل دكتور جلدية كشف منزلي في مصر الجديدة 2023


هل يمكن عمل اشعة بالمنزل؟


بالطبع نعم، يمكنك الان ان تقوم باجراء الاشعة التى تحتاج اليها وانت في منزلك من خلال التواصل مع مركز كيوركسميد الذي يوفر لك خدمات مختلفة سواء كانت كشف منزلي او اشعة منزلية وغيرها من الخدمات الاخري بأقل الاسعار.


كيف احجز موعد مع مركز أشعة منزلية في نفس اليوم؟


الان كل ما يمكن ان تفعله هو التواصل الفورى مع مركز كيوركسميد الطبي من خلال الارقام الموضوعة امامك على الشاشة او مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا او عن طريق البريد الالكتروني للمركز، حيث يرد عليك فورا أحد ممثلي خدمة العملاء لدينا ومن ثم يعرض عليك الطاقم المجهز الاقرب الى منطقتك، وبعد قيامك بالحجز معهم يقومون بالانتقال إلى منطقة منزلك في وقت قياسي.

Similar Posts